كيلو البندورة بـ”سبعة شيكل“

 

كثيراً ما تجتاجني لحظات صمت، صمتٌ يمتدُّ أحياناً إلى أيّام، أستعدُّ لها بالذهاب إلى السوق لشراء ما يلزمني “لأربي” و“أسمِّنُ” هذا الصمتَ الطارئ، وأغلق جوالي بالضرورة، وأجلسُ مغلقاً بابَ بيتي عليّ. وأنزوي لأقرأ أو لأكتبَ، أو لأشاهدَ التلفاز، أو لأفعل ما أشاء، فأنا الآن الفاعلُ والمفعول.

وبينما كنتُ أجهّزُ نفسي للخروج من هذا الفعل الموسمي، الذي فيه أفكِّكُ علاقاتي وأعيدُ تشكيلها، خرجتُ أوّل مباشرةً إلى السوق.. لأشتري بعض الخضار. وهناك انتكستُ.. وارتبكتُ. وانقهرتُ. وانفعلتُ.. سألتُ صاحب بسطة البندورة، فقال لي “الكيلو بسبعة”. “الله يهلكك” قلت في بالي. وانسحبتُ من السوق مباشرةً؛ فلا طاقة لي لشراء كيلو بندورة بسبعة شيكل. آه والله. بسبعة شيكل. “يخرب بيتها من بلد”، شتمت مرّة أخرى البلد رغماً عني.

لكن إذا كان لدى “حماس” كلّ هؤلاء الموظفين الذين يراقبون أحوال المؤسسات الأهليّة، ويتابعون ويفتّشون على تفاصيل تفاصيلها.. ويفرضون على بعض المؤسسات ضرائب مبطّنة. ألا يمكنها فرض قوانين أخرى لتوحيد الأسعار، أو لدعم المزارع على الأقل، لكي لا يصل كيلو البندورة لسبعة شيكل. الرقم الخيالي بالنسبة لي، فما بالك بأسرةٍ كبيرةٍ ربّها عاطل عن العمل. وأبناؤها عاطلون عن كلّ شيء. ويربّون الملل، بدلاً من الأمل.

بجد كس اختها من حكومة رشيدة!

Advertisements

6 تعليقات to “كيلو البندورة بـ”سبعة شيكل“”

  1. تجمع المدونين الفلسطينيين Says:

    كيلو البندورة بـ”سبعة شيكل“…

      كثيراً ما تجتاجني لحظات صمت، صمتٌ يمتدُّ أحياناً إلى أيّام، أستعدُّ لها بالذهاب إلى السوق لشراء ما يلزمني “لأربي” و“أسمِّنُ” هذا الصمتَ الطارئ، وأغلق جوالي بالضرورة، وأجلسُ مغلقاً بابَ بيتي عليّ. وأنزوي لأقرأ أو لأكتبَ، أو لأشاهدَ التلفاز، أو لأ…

  2. jafra78 Says:

    حتى البندورة غليانة عندكم
    كمان شوي بعملولها فترينات متل محلات الدهب عنا

  3. الأفيٌوني Says:

    بإمكانك أن تستبدل البندورة بالمانجا مثلاً ؟

  4. iwannabair Says:

    خير و بركة يا زلمة
    عنا بعشرة!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s